القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية داخل العملة : الحب على الانترنيت مختلف

الحب مختلف على الانترنيت

 

أنا أحب الأماكن الفسيحة والمشرقة ، لذا فإن عيادتي واسعة ومشرقة للغاية، أخذت غرفة الانتظار الضخمة الخاصة بي ألوانها من ألوان الطبيعة الخضراء والزرقاء، أريد أن يرتاح الناس ويجدون السلام أثناء انتظارهم لي هناك، سكرتيرتي العزيزة تونا تحيي أولئك الذين يأتون. تونا هي أحلى امرأة في العالم وأكثرها ابتسامة، ينبعث الحب والرحمة منها، كانت تتبع نظامًا غذائيًا منذ سنوات ، لكنها لا تزال غير قادرة على التخلص من وزنها الزائد. قبل دخولهم غرفتي ، يترك معظم الأشخاص الذين يحضرون نصف إجهادهم لدى تونا ويدخلون مكتبي على هذا النحو

Enregistrer la traduction

بالنسبة لغرفتي ... غرفتي هي غرفة صغيرة ودافئة تستخدم فيها الألوان الداكنة بكثرة، في المساحات الكبيرة لا يشعر الناس بالدفئ و الراحة بسهولة. ستائر حمراء وكراسي بذراعين جلدية حمراء وسجادة بورجوندي سميكة على الأرض تجعل الغرفة دافئة مثل النار، كلما أردت أن يكون مرضاي أكثر راحة وسلامًا في غرفة الانتظار ، أتوقع أن يكونوا أكثر نشاطًا وحيوية أيضا عندما يدخلون غرفتي أيضًا ، في تلك الغرفة الصغيرة حيث أقيم لمدة عشر أو اثنتي عشرة ساعة في اليوم ، تحتاج أيضًا إلى أن تكون مفعمًا بالحيوية والإثارة طوال الوقت، مكتبي مليء بمصابيح مكتبية وأضواء مختلفة

في هذه الغرفة الحمراء والرومانسية والعاطفية ، بعد الدقائق الخمس الأولى ، يشعر مرضاي بأنفسهم في المياه الدافئة لمسبح حر ، غير متحيز ، محايد ومسالم ، متحرر من كل ضغوط الحياة، في كل مرة أذهب إلى هذا المسبح الدافئ معهم.

صباح ربيع جميل آخر، كانت الساعة الحادية عشرة ، وقد أتيت إلى عيادتي عن طريق المشي وشم رائحة نبع أنقرة الرائع. بمجرد أن تحضر تونا قهوتي الصباحية ، سآخذ مريضتي الأولى ... كل المشاكل والأفكار في رأسي تتركني ببطء، أنفصل عن حياتي الخاصة، الآن أنا مستعد للسفر إلى عوالم جديدة مع أشخاص جدد، أنا بصحة جيدة وأنا على قيد الحياة وأدرك ذلك

تحضر تونا قهوتي

"شكرا لك تونا، من المريض ؟"

"السيدة جالة تنتظر، إذا كنت جاهزة سوف أدخلها فورا"

"أنا جاهزة عزيزتي، لتأتي فورا"

أخرج ملف السيدة جالة، لقد جاءت إلي في السنة الماضية، بعد طرق الباب بخفة تدخل جالة الى الداخل

أتساءل ما الذي يجعل هذه الفتاة جميلة و مفعمة بالحياة و الحماس هكذا؟، لقد جاءت الي في العام الماضي بسبب الإكتئاب، و تعافت بعد فترة طويلة من العلاج، ثم استأنفت حياتها، لكنها في ذلك الوقت كانت شخصًا شاحبًا و ضعيفًا و غير ملحوظة، كانت تشبه ذلك الطقس في الخريق، قاتم و مليء بالغيوم الرمادية، و لكن الآن أصبحت كما لو أن الشمس قد ظهرت فجأة، و عادت الطبيعة الى الحياة و أصبح كل شيء ملون، الحياة تتدفق من عينيها ، و الطاقة الإيجابية تنتشر في كل مكان

كم أن الحالات النفسية للمرء تؤثر على مظهره الخارجي، وكم أن السعادة تزيد الناس جمالا

" مرحبا سيدة جالة، كم تبدين أنيقة، ماذا حدث لك هكذا؟ "

" لا تسألي يا حضرة الطبيبة، لو تعلمين ما الذي حدث، أنظري الى حالتي هذه، لقد تورم كل جسدي بسبب الضرب"

أظهرت لي الكدمات التي على ذراعيها و ساقيها، أنا مندهشة، الوضع سيء حقا، لكنها تضحك و هي تظهر لي الكدمات التي على جسدها، مهما كان هذا الضرب فقد كان مفيدا بالنسبة لها، أو أنه حدثت أشياء لدرجة أن روحها قد تغدت كثيرا حتى أن الضرب لم يعد يؤثر بها

جالة هي فتاة عالمها الداخلي غني جدًا ، لكنها لا تستطيع أن تعكس هذا كثيرًا في الخارج، تزوجت منذ ثلاث أو أربع سنوات، زوجها لديه امتيازات أعلى منها، رجل وسيم وذكي وناجح في عمله، تزوجا بحب وشغف كبيرين لبعضهما البعض، جالة معجبة كثيرا بزوجها، يجعلها فخورة كونه اختارها لنفسه من بين أجمل الفتيات هناك

عاطفية ، رومانسية ، حساسة وهشة ، كانت لديها أحلام كثيرة قبل الزواج، سيكون هذا الزواج مختلفًا عن زواج الآخرين ، ولن ينتهي حبهم وشغفهم لبعضهم البعض أبدًا. قالت: "لم تحلق أي عروس عالياً مثلما فعلت"، هذان الشخصان اللذان يحبان بعضهما البعض تزوجا دون مواجهة الكثير من المشاكل، لكن الحكاية لا تنتهي هنا

مضى شهر العسل و الأوقات الأولى التي تلت ذلك بشكل جيد، كلاهما يذهبان إلى العمل أثناء النهار ويعودان إلى المنزل في المساء، الحياة جميلة و الزواج رائع، ثم حملت جالة، إنهم سعداء للغاية، كان كمال مهتمًا جدًا بزوجته في ذلك الوقت، ثم أصبح لديهم ابن، هم الآن عائلة مكونة من ثلاثة أفراد، لقد أحبوا ابنهم الصغير كثيرًا، ولكن بما أنه لم يكن هناك من يعتني بالطفل ، فقد أخذت جالة إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة عام

انغلقت جالة في البيت، لم تكن رعاية الأطفال مهمة سهلة، تحضير الطعام، غسل الأطباق، الملابس، رعاية الطفل، الأرق...،تعبت جالة بسرعة، عندما يعود زوجها الى المنزل في المساء كان يحاول المساعدة بقدر ما يستطيع، لكنه لا يزال غير قادر على جعل جالة تبتسم، مع مرور الوقت أصبح البيت هادئ، والهواء أكثر برودة، وكانت السحب الداكنة تغطي كل شيء

بدا الأمر وكأن كل شيء على ما يرام ، ولم تكن لديهم مشاكل ملموسة ، لكن حبهم الجميل كان ينزف و يفقد الدم باستمرار، كلاهما يرى هذا ، لكنهما لا يستطيعان إيقاف تدفق الدم، جالة التي ليست ربة منزل ماهرة للغاية ، لم تستطع التعامل مع كل هذا، لم تكن ترغب حتى في تمشيط شعرها ، ولم تستطع الخروج بسبب الطفل ، ولم تستطع رؤية صديقاتها وكانت تشعر بالاكتئاب، حتى زوجها لم يعد يهتم بها بما فيه الكفاية، و كانت حياتهم الجنسية تتناقص يوما بعد يوم

عندما خطر على بالها الفكرة التي تكرهها: "كمال لم يعد يحبني"، ارتجفت من هذه الفكرة، الآن كانت تراقب زوجها سرا وبخبث كل ليلة، في محاولة لفهم كل كلمة وكل فعل منه

من ناحية أخرى ، لم يكن كمال يعرف كيف يتعامل مع زوجته ، التي أصبحت شاحبة تدريجيًا ، ومنعزلة ، ومهملة لنفسها ، ومحبطة المعنويات ، وفقدت كل سحرها ، ولم يكن بإمكانها فعل أي شيء سوى مساعدتها في الأعمال المنزلية والعناية بالطفل، في النهاية ، أصبحوا مثل اثنين من الغرباء لبعضهم البعض، الشيء الوحيد الذي ربطهم هو ابنهم الصغير

في النهاية سقطت جالة في الفراش، لم تكن تأكل أو تشرب أو تتحدث أو تضحك وكانت تفقد وزنها باستمرار، الأطباء والمستشفيات والفحوصات تتبع بعضها البعض، لكن لم يتمكن الأطباء من تسمية هذا المرض، تستمر جالة في الذوبان مثل الصابون، في النهاية خطر على بال كمال وليس الأطباء، وقال مع نفسه: "ربما مشكلة نفسية"، وأقنع زوجته بالذهاب الى طبيب نفسي

هكذا جاءتني جالة في السابق، في حالة يرثى لها ، هزيلة ، ذابلة ، غير قادرة على الوقوف ، غير سعيدة ، يائسة ، لم تعد تجد معنى للحياة وتقول: "لو يقتلني هذا المرض لأرتاح"، فتاة مثيرة للشفقة، في الأيام الأولى كانت تبكي باستمرار، كانت تقول: "إذن كل حب ينتهي"، وتشتاق إلى الأيام الخوالي معتقدة أن زوجها لم يعد يحبها ، وتحزن على فقدانه ، نجح العلاج بشكل جيد مع بعض الأشياء، أولاً ، توقف فقدان الوزن القاتل، استعادت الوزن الذي فقدته ، البكاء والقلق والأرق اختفى ، نهضت من السرير الذي نامت فيه لأشهر وعادت ببطء إلى الحياة من حيث توقفت، أثناء فترة العلاج، لم يتصل زوجها ، ولم يسأل عن زوجته ، و لم يأتي

ربما كان كمال يشعر بالملل من هذه الحياة أيضًا، منذ ولادة الطفل كان المنزل فوضوياً وغير منظم. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولته المساعدة ، فقد كان يعيش مع امرأة عديمة اللون وغير سعيدة لم تبتسم أبدًا ، وربما ضجر أيضًا ، وكان يبتعد عن زوجته يومًا بعد يوم، لم يتمكن أي منهما من إيقاف هذه الحلقة المفرغة

لم أسمع أي خبر منها مرة أخرى في ذلك الوقت، والآن أصبحت هذه المرأة مليئة بندبات أرجوانية من كثر الضرب، لم تعد تلك المرأة التعيسة التي التقيتها سابقا

هيا أخبريني لأرى، ما هي تلك العصا السحرية التي لمستك ؟. تبدأ الحديث بابتسامة، حتى نبرة صوتها تغيرت

" منذ فترة، بدأ شاب وسيم و اجتماعي بالعمل حيث أعمل، كان يجب علي أن أعمله بعض الأشياء، بدأت علاقة جيدة جدا بيننا، كلانا أعجبنا ببعضنا البعض، في الواقع إنه شاب أصغر مني بسبع أو ثماني سنوات، لكن أرواحنا أصبحت مخدرة، و تردداتنا متطابقة، تدريجيا تطورت صداقتنا، و في العمل بدأنا نمضي كل وقتنا معا، و نخرج لتناول الغداء معا، نعمل معا، نتكلم معا طوال الوقت و نضحك، كان هناك كهرباء بيننا، حتى زملائنا كانوا يدركون ذلك ، وقد أظهروا عدم ارتياحهم لهذا التقارب مع كل خطوة يقومون بها، لكنني لم أهتم بأي شيء، في الواقع ، لم يكن هناك شيء شفهي بيننا، كانت هذه العلاقة جيدة لكلينا، منذ اليوم الأول الذي بدأ في الرجل الشاب العمل معنا ، كنت أخبر زوجي عنه، كنت أخبره بكل تفصيل، استمع لي كمال بعناية عندما كنت اخبره بحماس و إثارة، كان ينزعج من علاقتي مع مراد و كان ينصحني بإلحاح بالابتعاد عنه"

"هل فعلت كل هذا لاستعادة اهتمام كمال الذي فقده منذ فترة طويلة؟"

"في ذلك الوقت ، لم أكن أعرف بنفسي سبب قيامي بذلك، تركت نفسي أذهب مع تدفق حياتي، تركت نفسي أذهب مع تدفق حياتي، لكنني أحببت القلق الذي بدأ في كمال ، علاوة على ذلك ، كان الأمر كما لو كنت أستيقظ من سبات طويل. لقد عدت الى الحياة ، ظهر الاشراق على وجهي ، وبدأت أرتدي ملابسي أنيقة مرة أخرى وأعتني بنفسي، لاحظ كمال هذا التغيير في داخلي ، بينما كان عدم ارتياحه واهتمامه بي يتزايدان. وكنت أستمتع بكوني امرأة جميلة وجذابة يمكنها جذب انتباه الرجال مرة أخرى، في الواقع ، لم أكن أفعل شيئًا سيئًا ، ولم أكن أخون زوجي، لم يكن لدي سبب للشعور بالذنب. لم أفعل أي شيء في الخفاء، كنا نتحدث أنا ومراد عن الشؤون الجارية مثل أي شخص آخر وكان زوجي يعرف كل شيء نتحدث عنه

في النهاية ، بتعليمات زوجي الصارمة ، انتهت هذه العلاقة و انتقلت إلى قسم آخر ، أخبرت مراد أن صداقتنا يمكن أن يساء فهمها ، وتم إغلاق الموضوع و لم أعد أراه الا نادرا ، لكن زوجي ما زال غير مرتاح. يمكن أن أشعر بذلك

ذات يوم ، وصلت رسالة إلى مكتبي، أجمل رسالة حب تلقيتها في حياتي، لم يكن هناك توقيع، لا يمكن أن تأتي من طرف مراد، قال الكاتب على أي حال: "أنت لا تعرفينني ، لكني أعرفك وأحبك". أخذت الرسالة إلى المنزل، لقد قرأتها أنا وزوجي عدة مرات و لكن لم نستطع تخمين من صاحبها، هذه المرة فقدنا سلامنا أنا و كمال، لم أستطع النوم في الليل، من هو الرجل الذي مجدني والذي أحبني كثيرا؟، عندما عدنا إلى المنزل في المساء ، لم نعد نتحدث كثيرًا ، فضلنا التجول في عوالمنا الداخلية، كان هناك توتر غريب بيننا

مرة أخرى ، ذات يوم تلقيت رسالة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي من الرجل الذي كتب لي رسالة الحب الرائعة تلك، كان يخبرني عن حبه لي مرة أخرى. كنت متحمسة، فسألته "من هو"، هذه المرة بدأ يتحدث عن نفسه، كان متزوجًا أيضًا ، لكن زواجه لم يكن على ما يرام. هكذا بدأت القصة الحقيقية. لم أخبر زوجي أنني تلقيت رسالة منه، ربما لم أستطيع أن أخبره، كنت خائفة منه، ظننت أنه سيكون غاضبًا جدًا مني ، أو حتى سوف يلومني ، و أيضا لقد استمتعت بالتحدث مع هذا الرجل ، و تبادل الهموم معه

كنا نفهم بعضنا البعض جيدا، كان مشاكلنا تتشابه، هو كذلك تزوج عن حب كبير، أنا كذلك، و الآن كلانا وحيدين، لقد انتهى الحب الذي كنا نظن أنه لن ينتهي، و ظلت هناك علاقة جافة نحن مضطرون على الاستمرار بها

أنا التي كنت أعود مسرعة الى البيت في أيام زواجي الأولى، أصبحت الآن أسرع بالذهاب الى العمل و انتظر بفارغ الصبر رسالة منه، كنت متعطشة للحب و العشق، كان هذا الرجل يعطيني كل شيء كنت بحاجة له، أصبحت علاقتنا تتطور مع الوقت و تصبح أجمل، لقد وقعت في حب هذا الرجل الذي لن أتعرف عليه حتى لو رأيته في الطريق

في المساء ، ساد الصمت المطلق في المنزل، قمنا أنا وزوجي بدورنا ، واعتنينا بطفلنا ، ثم ذهبنا إلى الفراش مثل شخصين غريبين ، كان الأمر كما لو أننا نسينا أن نلمس بعضنا البعض ، استمر الأمر على هذا النحو لأشهر ، مع ذلك كنت سعيدة بحياتي، كنت أعلم أن الشيء الوحيد الذي يبقيني صامدة هو هذه العلاقة الافتراضية ، ولم أرغب في أن أفقدها ، الآن يريدني إلى جانبه في العالم الحقيقي أيضًا ، بإصرار يقول ، "هيا بنا نلتقي"، كان يقول: "أريد أن أكون قريبًا منك ، أريد أن ألمسك ، تعالي الآن"

فكرة التعرف عليه و الاقتراب منه بدأت تزين أحلامي، لطالما حلمت بتلك الأيام التي سأكون معه، لكن في نفس الوقت كنت خائفة، كنت امرأة متزوجة، و علاوة على ذلك لدي طفل، لم أفكر قط من قبل أنني قد أحب شخصا اخر غير كمال، كنت امرأة معجبة بزوجها و تعشقه بجنون ، لم أفهم ما الذي حدث لي، لم أستطع النوم في الليل ، لم أستطع أن أتخذ قراري، في النهاية لم أصمد أكثر تجاه إصراره، و قبلت لقاءه.

في تلك الليلة لم أستطع النوم حتى الصباح بسبب الحماس والخوف، انتقل القلق الذي أصابني أيضًا إلى كمال، كنا نتقلب في الفراش حتى الصباح. استيقظت مبكرا في الصباح، استحممت وارتديت ملابسي بعناية ، ووضعت عطري الذي أعطاني إياه كمال في ذكرى زواجنا الأولى والذي لم أستخدمه لفترة طويلة ، وخرجت من المنزل، كنا سنلتقي ظهرا في محل حلويات في منطقة كيزيلاي ، كان يعرفني على أي حال، وأنا سوف أتعرف عليه عن طريق بدلته الرمادية وربطة عنق حمراء

تخيلته رجلا وسيما طويل القامة و أسمر اللون، كان الوقت يمر ببطء، و كان قلبي يضيق مع مرور الوقت، غالبًا ما كنت أفكر في كمال وابني ، كنت لا أزال مترددة، قال صوت بداخلي: "أنت ترتكبين خطأ"، أتمنى لو كنا تراسلنا مدى الحياة ولم نتعرف على بعضنا البعض، لكن إذا قلت "لا" مرة أخرى ، كنت سأفقده، ولم أستطع تحمل خسارته، أخيرًا ، وقدماي متشابكتان ، ذهبت إلى مكان اللقاء وقلبي يكاد يخرج من مكانه، هنا عند المنضدة الخلفية ، كان رجل طويل وداكن وسيم يرتدي حلة رمادية وربطة عنق حمراء جالسًا بمفرده على الطاولة في انتظاري، قلت لنفسي "تمامًا كما تخيلت"

عندما اقتربت منه ، أدار رأسه ببطء ، والتقت أعيننا. لقد كان زوجي كمال ، كان ينظر إليّ بعيون مشتعلة، لفترة من الوقت وقف كلانا هناك، ثم قام كمال من مكانه بشراهة وجرجرني من ذراعي وخرجنا من هناك

كان يقول : 'اذن فقد آتيتِ، كان هناك أمل بداخلي ، كنت أقول لن تأتي، لكنك آتيتِ، أنت سيئة ، لن أثق بك مرة أخرى من بعد الآن ، لقد انتهيت'، جرني الى المنزل ثم بدأ في ضربي

كمال كان أخر رجل في العالم قد يضرب زوجته، لكنه ضربني بوحشية، لم أحمي نفسي على الإطلاق ، اعتقدت أنني أستحق كل هذا على أي حال، لم أر زوجي هكذا قط، في تلك اللحظة اعتقدت أنه سوف يقتلني، كنت خائفة جدا لكنني لم أعطي ردة فعل، لقد قبلت مصيري، قام بضربي حتى دخلت الى المستشفى، بعدها بدأ في البكاء، كان من الواضح أنه يشعر بالأسف بشدة لما فعله، ثم عانقني، حملني بين ذراعيه إلى فراشنا ومارس الحب معي حتى الصباح، كان الأمر كما لو وجدنا بعضنا البعض مرة أخرى، كنا نقول كلانا كم أحببنا بعضنا البعض ، وكم افتقدنا بعضنا البعض ولم نتوقف عن ممارسة الحب

في الصباح يتم كسر التعويذة ، كنا نصبح مثل الأطفال الصغار المذنبين، كل جزء مني يتألم من الضرب الذي تلقيته ، في العمل لم يمر الوقت بسرعة مرة أخرى ، كان عقلي في حيرة ، لقد كان الرجل الذي كنت أتراسل معه على الحاسوب منذ شهور و الذي كنت أخبره بكل مشاعري و أشتكي له من زوجي هو زوجي نفسه، كان يشتكي مني أيضا، قائلا كم كان غير سعيد و وحبد في ذلك المنزل، و كان يخبرني باستمرار عن حبه لي ، هل فعل كل ذلك حتى يختبرني و  لكي يثبت أنني غير جديرة بالثقة ؟، و كان توقعه صحيحا ، لقد أثبت أنني امرأة سيئة لا يمكن الثقة بها و جاهزة لخيانة زوجها في أية لحظة ، عندما ينظر الى أستطيع رؤية الغضب في عينيه ، لكن ماذا عن ما حدث لاحقا، فقط الرجل الذي يحب بجنون من يمكنه أن يمارس الحب هكذا، هذا يعني أنه هو أيضا لا يزال يحبني بشدة ، في النهاية معرفة ذلك و التأكد من ذلك جعلني أشعر بالراحة ، لقد خسرت ثقة زوجي لكن اختفى مخاوفي من أنه لم يعد يحبني ، أنا محتارة ، في المساء ذهب الى البيت و كأنها أول مرة ، كمال جاء قبلي و أولا لعب مع الطفل و لم يكن يرفع رأسه و يتصرف و كأنني غير موجودة ، لقد خسرته مجددا، أصبحنا مجددا مثل غرباء

استمر هذا الوضع لمدة سبعة عشر يوما، و بدأت صحتي النفسية تتدهور مجددا، لم أتحمل هذا الإهمال و الصمت ، و في النهاية قررت الموت ، لم يتبقى شيء لأفعله ، لقد تناولت ما تبقى الأدوية التي تبقت كنت قد وصفتها لي سابقا، الشيء الوحيد الذي كنت أشعر بالحزن عليه أن ابني سوف يبقى بدون أم لكن لم أكن أما جيدة له حتى ، لقد كان ابن أم سيئة، عندما أموت ربما كان زوجي سوف يتوقف عن إلقاء اللوم عليه ، و ربما كان سوف يحزن ، أريده أن يشعر بالحزن لأجلي...

 

"ماذا عنك و عن حياتك؟"

" لم أمكن مهمة ، لم يتبقى لدي احترام لنفسي ، عندما أرى أصدقائي يزيد غضبي من نفسي ، لم يكن لديهم أفضل مما لدي مع ذلك كانوا سعداء أكثر مع أزواجهم و أطفالهم ، أحيانا سعداء و أحيانا يشتكون ، لكن يمكنهم تجاوز هذه الحياة و لا ينهارون مثلي ، أنا كنت ضعيفة و انهزمت ، لم أستحق البقاء على قيد الحياة، عندما أخذت الأدوية شعرت بالراحة في داخلي ، لقد كنت مثل طالبة انهت دروسها و كانت تستعد للنوم ، نمت فورا، بعد أربع وعشرين ساعة ، فتحت عينيّ في المستشفى ، لم أمت ، كان كمال ينتظر بجوار سريري ، امتلأت عيناه بالدموع وكأنه يعتذر لي، غادرت المستشفى بعد يومين ، كان زوجي دائما حولي و كان يهتم بي مثل الأميرات ، لكنه لم يلمسني أبدا ، لم نكن نتحدث

كنا خائفين من طرح هذا الموضوع، عندما تحسنت صحتي ، عدت الى العمل ، في الليلة الأولى التي عدت فيها إلى المنزل ، لم أستطع تحمل هذا الصمت مرة أخرى ، لذلك هاجمت زوجي، كنت أصرخ وأضرب قدر استطاعتي ، قلت : "كفى ، لم تدعني أموت حتى ، ماذا تريد مني"، وبدأ في ضربي مرة أخرى ، لكن هذه المرة كان الأمر مختلفًا ، كنت أضربه أيضًا ، فكسر كل شيء في المنزل و كنت أصرخ قدر استطاعتي دون أن أشعر بالحرج والملل، و اجتمع علينا جميع سكان المبنى ، لقد اندهش الناس من رؤية هذين الشخصين الهادئين في تلك الحالة ، أصبح المنزل ساحة معركة ، استيقظ الطفل المسكين على هذه الضوضاء و في نفس الوقت كان يصرخ هو أيضا ، عندما غادر الجيران ، بالكاد دخلنا إلى الفراش ، وبدأنا في ممارسة الحب كالمجانين مرة أخرى ، و استمر الأمر على هذا النحو ، بعد فترة اعتاد سكان المبنى على هذا الضجيج ، لم يعد يأت أحد ليفصل بيننا

جاءت رجال الشرطة عدة مرات الى منزلنا ، حذرونا لأننا كنا نزعج جيراننا ، لكن لا بكاء طفلنا ولا شكاوى الجيران ولا الشرطة يمكن أن يوقفونا

كنا نعود إلى المنزل كل مساء ، ونلعب مع طفلنا لفترة من الوقت ، ونأكل العشاء ، وننظف المكان ، و بعد وضع الطفل في الفراش ، نتشاجر مع بعضنا البعض و كأنه الشيء الأكثر طبيعية و بعد تحويل المنزل إلى منطقة حرب نذهب إلى الفراش ونمارس الحب مثل المجانين ، ونستيقظ في الصباح و نذهب الى العمل وكأن شيئًا لم يحدث. في الواقع ، لم يشتكي أي منا كثيرًا من هذا الوضع ، لكن هناك طفل صغير في المنزل و هذا أمر مؤسف عليه. وأخيرا ها أنا ذا مرة أخرى أمامك، يعرف كمال أيضًا أنني أتيت إليك. هذه المرة ، أعتقد أن كلانا انتشي. ساعدينا"

أحيانا تكون القصص التي أسمعها من مرضاي في العيادة أكثر إثارة من تلك التي أشاهدها في الأفلام أو أقرأها في الكتب، هذا يعني أن الحقائق أكثر تعقيدًا وإثارة مما يتخيله دماغ الإنسان

تنظر جالة إلي وتبتسم

"أعتقد أنني فاجأتك أنت أيضا"

أضحك أيضًا

" نعم ، لقد فاجأتني ، ما قلته مثير جدا للاهتمام. لذا فأنت لا تشتكين كثيرًا من الضرب والقتال والصراخ و الفضيحة أمام الجميع "

"لا أعلم بالضبط"

"كل من يراك سوف يعتقد أنك تستمتعين بالتعرض للضرب ، لقد أصبحت شابة وأجمل ، لقد أصبحت امرأة ساحرة ، علاوة على ذلك ، الحياة تتدفق من عينيك ، لماذا أنت هكذا يا (جالة)؟"

"هل يجب أن أعتبر ذلك مجاملة؟"

" لا ، دعينا نفكر في السبب، اسمعي عني أخبرك عن لحظة أو اثنتين عن الأمر الذي خطر ببالي ، والذي سمعته من مرضاي، قبل سنوات ، جاءت امرأة شابة حزينة العينين من قرية صغيرة في الأناضول، كانت لديها مشاكل مع زوجها ، اشتكت من أنه لا يحبها كما اعتاد ، وأنه لم يكن مهتمًا بها ، وقالت : "لم يعد يضربني بعد الآن". لم أنس هذا الأمر أبدا ، هذا يعني أن بعض النساء تقبل و تعتبر الضرب علامة على حب الزوج وقلقه بالنسبة لها

مرة أخرى ، منذ فترة ، جاء إلي محامي طلاق مشهور بسبب بعض المشاكل ، بدأ علاقة مع موكلته التي كانت تريد أن تترك زوجها لأنها تتعرض للضرب باستمرار ، قال : "هذا الرجل وحش ، لا أفهم كيف يمكن أن تُضرب امرأة بهذا الشكل"، في النهاية ، انفصلت المرأة عن ذلك الوحش وتزوجت من محاميها، بعد وقت قصير ، عاد المحامي مرة أخرى ، هذه المرة قال: "هذه المرأة لا يمكن أن تُضرب ، أيتها الدكتورة ، يجب أن تُقتل ، واتضح أن الوحش كان هو المرأة وليس الرجل، الآن أضربها  أسوأ من زوجها السابق، فكرت في كل شيء ، لكنني لم أفكر مطلقًا في قد أضرب امرأة بهذا الشكل..."

"ها نحن نأتي إليك الآن، برأيك ماذا يحدث لكم ؟"

"يحدث زلزال في منزلنا"

" دعينا نضع هذا الزلزال فوق الطاولة و نلقي نظرة عليه، دعينا نرى معا ماذا يوجد في الداخل، على الرغم من كل الضرب ، فأنت سعيدة لأنك تحبين و محبوبة ، أليس كذلك ؟"

" أجل ، الآن ليس لدي شك في أن كمال يحبني أيضًا ، أنا مهمة بالنسبة له ، لم يكن يظهر لي ذلك في السنوات الأخيرة"

" أنت مهتمة كثيرا بهذا "

" كثيرا"

" كان هذا هو السبب الفعلي لاكتئابك آخر مرة ، أليس كذلك؟"

"نعم ... عندما لم يحبني تحولت الى زهور جافة متعطشة للماء، و لا يتبقى لدي قوة للعيش"

"هناك الكثير من المياه الآن ، على ما أعتقد"

" نعم ، لكن الحصول على تلك المياه كلفني غالياً، أثناء محاولتي كسب حب زوجي مرة أخرى ، فقدت ثقته هذه المرة"

"هل زوجك محق في ألا يثق بك؟"

" ربما يكون على حق، أشعر بالخجل الشديد من قول هذا ، كنت أعتبر نفسي امرأة شريفة عاقلة ومخلصة ، لم أكن كذلك تمامًا، أنا نفسي مندهشة من كل هذا ، لم يخطر ببالي مطلقًا أن الرجل الذي ذهب لأجل لقاءه قد يكون زوجي ، تخيلي أن الرجل يصف نفسه لي ، ويخبرني ما الذي سيرتديه ، حتى ربطة العنق التي سيرتديها ، لقد كنت شاردة جدا لدرجة أنني لم أفكر حتى في النظر إلى زوجي عندما كنت على وشك الخروج المنزل في ذلك الصباح ، من يدري كيف عانى زوجي أثناء انتظاري هناك ، و انا ذهبت الى هناك. لا أعرف ماذا كان سيحدث لو كان هذا الرجل شخصًا آخر ، وليس زوجي. إذن كمال على حق. انا امرأة سيئة "

"لهذا السبب تستحقين الضرب الذي تتعرضين له ، أليس كذلك؟"

" بالطبع و بكل تأكيد "

" تشعرين بالذنب وتطلبين العقاب، و تشعرين بالراحة عندما تحصلين على العقوبة التي تستحقينها، هل قرأت كتاب جريمة وعقاب للكاتب دوستويفسكي ؟"

" قرأته ، لكن لا يمكنني تذكره الآن "

" بطل الرواية راسكولينكوف يقتل امرأة بسبب الربا لإنقاذ المجتمع، لا يترك أي أثر وراءه ، لكن لاحقا يبدأ في مواجهة ضميره الذي لا يتركه بسلام ، و في النهاية يسلم نفسه ، يجد نفسه في سيريبيا يتلقى عقابه براحة و سلام ، و أنت أيضا هل تحاولين تهدئة ضميرك بالتعرض للضرب؟"

" لما لا. ربما لهذا السبب أنا مرتاحة جدًا "

" كيف تشعرين عندما تتعرضين للضرب؟"

" بماذا أشعر ... بالألم"

" أي شيء أخر؟"

"هل سوف تفهميني إذا قلت إنني أشعر بمتعة غريبة ؟"

" سوف أحاول أن أفهم، شيء مشابه لما تشعرين به عندما تمارسين الحب؟"

"مثل النشوة؟"

"ماذا لو قلنا نشوة نفسية؟"

" لا أعلم ، أنا مرتاحة ، الألم في قلبي يزول"

" أي نوع من الألم هذا؟"

" إنه مجرد ألم شديد تركني لفترة عندما يضربني زوجي"

" هل هو شعور بالذنب؟"

" ربما "

" تعتقدين أنك تخونين زوجك ، وأنك امرأة سيئة ، وهذا يؤلمك "

" نعم تماما كذلك"

" يتوقف عندما تنالين عقوبتك"

"يتوقف ، يتركني بسلام"

"يبدو الأمر كما لو أنك تستعيدين حق ممارسة الجنس مع زوجك فقط بعد ذلك"

" كيف عرفت؟ بينما أتحدث إليك ، أدركت أن هذا هو بالضبط ما أشعر به ، لن تكون ليالينا جيدة إذا لم يضربني ، إنها مثل عصا سحرية تلمسنا في نهاية تلك الضربات ، كلانا يتغير"

تصبحان حبيبين يقعان في حب بعضهما البعض بجنون"

"يبدو الأمر كما لو أننا نذهب إلى بعد آخر"

"إذن لست أنت وحدك من يتغير ، بل إن زوجك يتغير أيضًا"

" ينزعج عندما يضربني"

" هل يستاء فقط ؟ زوجك غاضب منك ، يعتقد أنك قمت بخيانته ، عندما يضربك يزول غضبه ، يرتاح عندما يعاقبك ، وهكذا يبدو أنه هو الآخر يربح حق الحب وممارسة الحب معك مرة أخرى "

" هل هذا ما يحدث ؟ لم يخطر ببالي ذلك ، لذا فإن كل الضربات التي تعرضت لها لم تذهب سدى "

" يعني أن يعطي راض و من يتلقى راض كذلك، لكن هل ستتعرضين للضرب دائمًا هكذا؟ "

"لقد كنت أفكر في ذلك الآن أيضًا ، لا ينبغي أن يستمر الأمر هكذا ، أفهم سبب وجودنا في هذه المواقف ، لكنني ما زلت لم أفهم كيفية إيقاف الأمر "

"تعالي ، دعينا نفكر معًا ، ماذا لو لم تفتعلي شجارا عند العودة إلى المنزل في المساء ؟"

" لم يكن ليتحدث معي أبدا"

" أي أنه لن يضربك بل سوف يعاقبك بطرق أخرى "

" ماذا تقصدين ؟ "

" لا يتحدث معك ولا يهتم وتنهار العلاقة "

" أجل ، لا يمارس الحب أيضًا "

" هل أنت متأكدة ؟"

" سيكون كما كان في السابق"

" يعني سوف تنتهي علاقتكم مرة أخرى"

" سوف تنتهي"

" تبدأ العلاقة عن طريق الشجار، يعني أنت من يبدأ ، زوجك يجبرك على القيام بذلك ، ويبلغ ذروته بالضرب ويشبع بالجنس، ثم نومًا وسلامًا قصيرًا ولكن مُرضيًا ومريحًا ، أليس كذلك؟"

" بالضبط ، يكفي كلانا النوم من ثلاث إلى أربع ساعات ، وإلا لم نكن لنستطيع تحمل هذا التعذيب الذي استمر لأيام ، لكن لدينا طفل ، لا ينبغي أن يستمر الأمر هكذا "

" بالطبع لا يجب ، علاقتك أصبحت غير صحية ومرضية ، على ما يرام هل حصلت على أي شيء مما تحدثنا عنه؟ لماذا لا يمكنك إيقاف هذا؟"

" لا يريد أي منا العودة إلى علاقتنا القديمة و أيام الوحدة "

" صحيح تماما ، علاوة على ذلك ، فإن الشجار والعنف يزيدان من الدافع الجنسي لديكم "

" ممكن"

" تخيلي شخصين يحبان بعضهما البعض كثيرًا ، ومناسبان جدًا لبعضهما البعض جنسيًا ، وحتى لو كانا متزوجين ، ولكن ..."

" لكن يتشاجران لدرجة تدفع سكان المبنى إلى الجنون ، يأكلون بعضهم البعض "

" أو إذا لم تتشاجروا ، فإنكم لا تعرفون كيف تتواصلان بطريقة أخرى ، تدفنون مشاعركم في قلوبكم وتكونان مثل اثنين من الغرباء "

" نحن لا نعرف كيف نتواصل ، هاه؟"

" لا تعرفان ، الشجار هو أيضًا شكل من أشكال العلاقة ، لكن هناك طرق أكثر صحة "

" نعم ، لا نستطيع التحدث مع بعضنا البعض"

"هل كنتم تتحدثان في السابق ؟"

" تواعدنا لبضع سنوات قبل أن نتزوج ، لكن وقتنا كان دائمًا محدودًا للغاية ، عائلتي محافظة جدا ، نتحدث بقدر ما يمكن الحديث عنه ، ودائما كانت هذه المحادثات تدور حول حبنا وعاطفتنا لبعضنا البعض ، ثم تزوجنا وكان لدينا الكثير من الوقت للتحدث ، لكن هذه المرة لم ننجح في فعل ذلك "

" وأنت أول من تمرد على هذا "

" كيف؟ "

" بالوقوع في اكتئاب عميق ، ألم تكن قلة التواصل هي السبب الأول لاكتئابك؟ "

" نعم هذا ما حدث ، كان مهم جدا بالنسبة لي "

"ثم كنت أنت من ضغط على الزر مرة أخرى "

" الضغط على الزر؟ "

"أعني ، أنك أول من يبدأ "

" نعم ، لم يكن زوجي مذنبًا على الإطلاق في البداية "

" لم يكن ؟ إذا سارت الأمور على ما يرام ، أي إذا كان زوجك قادرًا على التحدث معك ، فهل كان كل هذا سيحدث؟ ألم يكن كل شيء بدافع الحب واللامبالاة؟ لماذا أخبرت زوجك كلمة بكلمة عن علاقتك الغريبة مع مراد؟ ألم تحاولي إيقاظه لتذكيره بنفسك و بأنه قد نسيك لوقت طويل؟ "

"نعم ، هذا ما كنت أفعله "

" هل كنت معجبة حقا بذلك الفتى؟ "

" نعم ، مثلما أعجبت به مقلما يُعجب المرء بقطة أو فستان ، لكن ما يروق لي أكثر هو إخبار زوجي بكل شي واحدا تلو الأخر "

"لكي تلفتي انتباهه ، إذن ليس أي هناك جريمة "

" ليس تماما ، لأنني لم أعش أي شيء مع مراد "

" ماذا عن الشيء الثاني ؟"

" أنا مذنبة بخصوص ذلك ، أخفيت الحادثة عن زوجي ، وأنا كنت معجبة حقًا ، والأسوأ من ذلك كله ، حاولت مقابلته "

" ولكن تبين أن الرجل الذي أعجبت به هو زوجك ، الذي بذل قصارى جهده لإثارة إعجابك وإقناعك بمقابلته "

" نعم ، لكن هذا لا ينقذني ، لأنني فكرت بجدية في الذهاب ، في تلك الليلة ، بينما كان يتقلب في الفراش حتى الصباح ، اتضح أنه كان ينتظر غدًا بألم رهيب ، ولم يستطع النوم لذلك السبب ، ما كان يجب أن أفعل هذا مع كمال ، قلت هل هو زوجي؟ في النهاية فاز وتركت كمال وذهبت إليه "

" لا تفعلي يا جالة ، لا تتحدثي و كأن هذا الرجل هو شخص آخر، الشخص الذي يؤثر فيك ، ويثيرك ، و وقعت في حبه هو زوجك كمال ، لكن كمال له وجهان ، أحد وجوهه لا يتواصل معك ، ولا يظهر حبه وعاطفته وحبه لك ، لا يتشارك أي شيء ، و الوجه الثاني يقوم بكل هذا بالطريقة التي تريدينها ، لكن انتبهي يمكن التعبير عن هذا بالكتابة ، أليس من الطبيعي أنك تفضل هذا الوجه الثاني لنفس الرجل؟ حتى إذا لم يعجبه ذلك و إذا لم يستمتع به ، ألم  يستمر بهذا الوضع لأشهر؟ "

" صحيح ، هل يمكن أن يكتب بشكل جميل إذا لم يعجبه؟"

" لم يستطع الكتابة ، ومرة أخرى أحببتِ هذا الرجل الذي كتب إليك بحب وبإخلاص وصدق "

" أحببت "

" و في النهاية خنت زوجك مع زوجك ، ولكن ليس هناك خيانة حقيقة ، إنها جريمة فكرية ، بعد كل شيء ، الآن الفكر لم يعد جريمة في كل البلدان الديمقراطية "

" فكر بالجريمة ؟ نعم ، في الواقع أنا لم أقم بخيانته "

" حسناً من شجعك على ارتكاب هذه الجريمة ، أليس هناك نصيب لكمال في هذا الأمر ؟"

" نعم ، كلانا أخفى شيئًا عن بعضنا البعض ، كتب تلك الرسالة لكي يختبرني "

"وأخذت تلك الرسالة وأعطيته إياه ، لكن هذا لم يكن كافيًا ، استمر في الكتابة لك "

"لم أخبره بعد ذلك "

" و لم يقل أنه هو من كتب الرسائل "

"نعم ، لم يقل ذلك أيضًا"

" ثم واصل هذان الشخصان اللذان لم يستطيعا التواصل مع بعضهما البعض مراسلاتهما "

"كنت سعيدة جدًا في ذلك الوقت"

"لماذا لا تكملان المراسلات؟"

" هل باستطاعتنا المتابعة؟ حقا ؟"

" لما لا ، ربما حينها بدون هذه الكدمات يمكنك الاستمرار في هذه العلاقة دون إيذاء بعضكم البعض"

"لماذا لم أفكر في ذلك؟، انت رائعة ، هناك الكثير من الأشياء التي أريد أن أقولها له "

كانت جالة تطير بفرح وسعادة ، يا لها من مخلوقات غريبة هؤلاء النساء ، مدى السرعة التي يمكن أن تتغير بها حالتهم العاطفية ، كيف تتأثر بسرعة من الأشياء الصغيرة ، ما مدى سهولة وصولهم إلى قمة السماء فجأة بعد أن كن أكثر الأشخاص حزنًا وأكثر ذنبًا في العالم ، بماذا هم على استعداد للمخاطرة من أجل حبهم وشغفهم؟ الشرط الأساسي للحياة بالنسبة لهم هو أن يكونوا محبوبين ، أن تكون محبوبًا إلى الأبد ولا يتم التخلي عنك أبدا ، يمكن أن يغفر أي شيء ، لكنه لا يغفر عدم الحب

لا مكان للمرأة في عالم بلا حب ، إذا كنت تعرف فقط كيف أفهمهم جيدًا كامرأة ، طالما استمرت المرأة في الوجود ، فلن يغيب الحب عن عالمنا أبدًا ، حتى لو كان على حساب أرواحهم ...

 


 

Reactions:

تعليقات