القائمة الرئيسية

الصفحات

مقابلة ألارا كوتشيبي مع جريدة الحرية : "كل ما عشته هو شيء تراه في الكتب و الأفلام"

 

مقابلة ألارا كوتشيبي مع جريدة الحرية بتاريخ : 30.09.2015

 

بمجرد أن نسمع اسم ألارا كوتشيبي ، ما يتبادر إلى أذهاننا هو عائلة أوزان التي تحمل آلاف القصص ، و على الرغم من مرور بضع سنوات على طلاقها من جيم أوزان فمن الصعب تذكرها ذون اسم "أوزان" ، في الواقع التقت بعدة صحف و مجلات بصفتها ابنة المتسابق رينش كوتشيبي ، ما يلي مكتوب على ألاف الصفحات على الإنترنيت...اليوم ، ألارا كوتشيبي بتصميماتها ، مع تجاربها و ما عاشته ، ما قالته و ما لم تقله : " لقد قيل الكثير عني لدرجة أنه لم يتبقى أي كلمة تزعجني "

هناك العديد من الأفكار و الأحكام المسبقة عنك ، ما نوع الحياة التي ترينها عندما تنظرين إلى ما عشته حتى الآن ؟

حياة سريعة و ممتلئة جدًا ، أنا أعتبر نفسي محظوظة جدًا ، ليس لدي أي أمنية ، كل ما عشته هو شيء تراه في الكتب و الأفلام ، جميعها علتني ما أنا عليه ، عندما كنت صغيرة كنت أعيش شيئين عن نفسي ، الأول هو أنني أردت دراسة الهندسة المعمارية الداخلية ، و الثاني هو أنني لن أعيش حياة رتيبة أبدًا...، كان والدي أيضًا غير عادي ، و العديد من أفراد الأسرة...، أعتقد أنني كنت مستعدة لهذا بطريقة ما ، لا أعرف ماذا سأفعل لو عشت حياة رتيبة (مملة)

- هل تحبين المخاطرة ؟

أنا لا أحب المخاطر السخيفة ، فأنا حذرة جدًا ، لكنني أحب المغامرة ، إنها سمة حصلت عليها من والدي ، كانت والدتي هي النسخة الأنثوية من والدي ، أريد أن يتعلم أطفالي من خلال تجربة الحياة ، لكن لدي الكثيرة من الخبرة لدرجة أنني لا أستطيع التوقف عن الحديث

- ما الذي تريدين أن يفكر به شخص غريب عند ذكر اسم ألارا كوتشيبي ؟

أريدهم أن يعتقدوا أنني شخص ملتزم بكلمته و هذا أكثر ما يهمني ، و أنا صاحبة غرور ، و أريد أن أكون شخصًا مليئًا بالحياة

- ما الذي لا تريدين أن يعتقدوه ؟

لقد قيل عني الكثير من الأشياء لدرجة أنه لم تبقى كلمة أي تزعجني

- عندما يكتب إسمك في جوجل ، نصادف الكثير من الأخبار ، هل يمكنك أن تكوني هادئة عندما يصادف أطفالك هذه الأخبار ؟

لم نهتم بهذه الأشياء في عائلتي أو عائلة زوجي ، بالطبع من واجبي الأول حماية أطفالي ، لكن والدهم و والدتهم أشخاص غير عاديين ، لهذا السبب هم أيضًا ، إنهم لا يتعلقون بهذا النوع من الأشياء اليومية ، لا يهم ما هو مكتوب عن والدهم ، ما يعرفونه هو ما نقوله لبعضنا البعض في الأسرة ، هذه هي الحقائق الرئيسية - قلت ، " الهندسة المعمارية كانت حلمي" ، هل جعلك الزواج تستغرقين وقتًا طويلا لبدء حياتك العملية ؟

أجل ، هذه مهمة تستغرق وقتا طويلا جدا ، كانت حياتي مع زوجي السابق ممتلئة للغاية ، لدرجة أننا كنا نبذل حياتنا كلها ، لم يكن هناك وقت لأي شيء آخر ، أنا أؤمن بالعمل الجاد ، لقد ضحى والدي بحياته من أجل الوظيفة التي كان يحبها ، و قد رأيت نفس الشيء من زوجي السابق ، فهو أكثر شخص مجتهد قابلته في حياتي

- لقد غيرت السياسة حياتك كثيرًا ، هل كان خيارًا وافقت عليه بكل إخلاص ؟

اسمحوا لي أن أقول الأمر على هذا النحو ، أنا مثالية ، كان زوجي رجلا سياسيا و ليس أنا ، كنت زوجة سيايس ، لقد أحببت بلدي كثيرًا و مازلت أحبه كثيرًا ، أردت أن أفعل ما بوسعي ، أردت معرفة كيف يمكنني المساهمة في ذلك

- هل  تفكرين ماذا كان سيتغير في حياتك لو فاز حزب الشباب في تلك الانتخابات ؟

أرى و أقبل كل ما يأتي في طريقي للحياة ، أنا لا أنظر إلى الوراء ، خلاف ذلك لا يمكنني المتابعة ، كانت تلك أيام رائعة و تجارب لا تصدق ، لا أعرف ما إذا كان بإمكاني تجربة شيء كهذا مرة أخرى في حياتي ، إن التواجد مع الملايين من الناس و المحبة كثيرًا هو شعور لا يمكنني وصفه ، أنا أعتبر الامر كما هو و أمضي قدما ، نختار تجاربنا للأفضل أو للأسوأ...طوال حياتي لم أقل أبدا ، "كيف حدث لي هذا ؟ "

- ما الذي كان يمكن أن يكون مختلفًا إذا لم تفقدي والدك في سن مبكرة؟

شيء واحد سيكون مختلفًا ، و هذا من شأنه أن يغير حياتي كلها ، ربما لن أكون قادرة على الزواج من زوجي السابق ، لأنني أعتقد أنه لم يكن ليسمح بهذا بسبب فارق السن بيني و بين جيم الذي كان 13 سنة

- هل كنت تخشين أن يتعرض والدك لحادث سير ؟

لا أبدا ، كان لديه مثل هذه القصص لدرجة أنني لم أصدق الحادث الذس تعرض له ، كان عليهم اصطحابي إلى المشرحة ، لم أستطع تقبل ذلك ، لقد نجا من العديد من الحواذث لدرجة أنني اعتقدت أن شيئا لن يحدث له ، لدي خزنة حيث احتفظ بقصصه و صوره و حوائزه و رسائله إلى جده ، أكبر كنز بالنسبة لي

- هل أنت السخصية التي تجتمع العائلة و تقول ، "ألارا تستطيع فعلها" ؟

أجل ، موثوقة و أوفي بكلامي...

- أنت شخص موثوق ، عُرف زوجك السابق جيم أوزان أنه شخص غير موثوق به ، أي نوع من الصراع هذا بالنسبة لك ؟

لم أواجه أي صراع ، إنها مجرد كلمة ، لقد قيل لنا الملايين من الصفات مثل هذه ، لم أشعر أبدًا بعدم الثقة به ، لأنه ليس كذلك

- في مقابلة أجراها عام 2003 ، قال جيم أوزان ، "لقد قدمت وصية لأولادي ، فقلت ، سواء كنت رئيسًا للوزراء أو رئيسًا في هذا البلد ، مهما كنت ، لا تبنوا حياتكم هنا ، لأنني عانيت الكثير من الظلم الذي لا أريدهم أن يواجهوه لأنهم كانوا أولادي"

جميل جدا ، لقد أعطى إجابته لنفسه بالفعل

- لكن أولادك يعيشون الأن في تركيا

لقد عشت في الخارج كثيراً ، و يمكنني دائمًا العيش هناك ، لكن أولويتي الأولى كانت بقاء أطفالي في بلدهم حتى سن الجامعة ، و إلا لكنا قد ذهبنا معا ، أحب بلدي ، بالإضافة إلى ذلك ، فأنت لا تزال طفلا حتى تصل إلى سن الجامعة ، ما تحصل عليه حتى تصل الى ذلك العمر هو هويتك ، لم أكن أريدهم أن يأخذوا ثقافة أحرى من بلد آخر

- ما هي أكبر نصيحة قدمتها لهم؟

سعيهم الدائم وراء الحقيقة ، لدي أحلام كبيرة بالنسبة لهما ، لكن أحلامي تتماشى مع رغباتهما ... لأنهما يعرفان ما يريدان. رينش (ابنها) يريد أن يصنع أفلامًا ويكون مخرجًا ، يقول والده أحيانًا ، "إنه وسيم جدًا ، فلنصنع منه ممثلاً". لا تزال باريس صغيرة جدًا ، لكن لديها رغبة واضحة جدًا: أن تكون سيدة أعمال جادة. إنها تشبه والدها قليلاً

- وهل هناك أوقات يعاملون فيها بشكل غير عادل بسبب لقب أوزان؟

لقد صنعت فانوسا لحماية أطفالي ومواصلة الحياة. هذا ليس فانوس زائف هذا هو الفانوس الذي سيحمون فيه حياتهم ، لا أصدق أنهم أصيبوا في أي وقت مضى

- ثم تسمية ابنك بإسم والدك "رينش" ، هل هناك قصة وراء اسم ابنتك "باريس" ؟

في حملي الأول لم نكن نريد معرفة جنس الطفل ، قلت : إذا كان صبي فسأسميه على اسم والدي ، و سيكون اسمه الأوسط هو كوتشيبي ، يعني رينش كوتشيبي أوزان ، و إذا كانت فتاة يمكنك أن تسميها ما تريد ، و قد وُلد رينش ،  قال جيم : "حسنًا أنا أحترم والدك كثيرًا ، رينش اسم رائع لكن إذا كان اسمه الأوسط هو كوتشيبي ، فأنا اعرفك جيدًا بعد فترة سيرمى أوزان بعيدا..." ، و وضع اسم إيمري كإسمه الأوسط ، و الآن تستمر المساومة بيننا ، سوف أجعله إيمري كوتشيبي ، لأنني أنا و أختي آخر فرد من كوتشيبي ، و أريد أن يستمر هذا الاسم ، حتى أنني لم أغيره عندما تزوجت ، و باريس كانت مدينتنا المفضلة ، كما أنني أحب الأساطير و جيم وضع الاسم



Reactions:

تعليقات