القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية إذا خسر الملك الفصل التاسع : كنا نتشاجر باستمرار بسبب مسألة الزواج هذه

 

كان كنان مكتئبا. كانت الأيام تلاحق بعضها ، والحياة تتدفق ، لكن لم يصدر صوت من فادي ، حتى أصدقاء فادي لم يتصلوا به. هناك أمر غريب ، هل كانت هذه الفتاة مجنونة؟ بعد عشر سنوات ، هل سينفصل المرء عن حبيبه بسبب شيء صغير كهذا؟

عندما يفكر في تلك الليلة يصبح في حالة سيئة جدا و يتعكر مزاجه ، تعرض للضرب من قبل امرأة أمام الجميع و أصبح أضحوكة أمامهم ، حتى هاندان لا يبدو أنها تظهر له الرعاية القديمة والحب ذاته بعد تلك الليلة ، ما الذي كان سيفعله ، هل يقوم بضرب فادي أمام كل هؤلاء؟ لم يضرب أي امرأة على الإطلاق ، ولم يكن يعرف شيئًا كهذا

 رغم كل شيء ، لم يستطع فهم ما كانت تفكر فيه فادي ، لماذا لم تتصل به هذه المرأة منذ أيام ، كيف حالك ، هل شفي رأسك  ، ألا تسأل أبدًا ؟ ،  كاد أن يموت في تلك الليلة. ألم تهتم بحبيبها على الإطلاق ، على أساس أنها كانت تعشقه و تعبده ، هل كان هذا كله كذب؟ هل كانت هؤلاء النساء عديمات الوفاء دائمًا ؟

لن يقول الكبرياء و ما شابه بعد الأن ، سوف يتصل بها الآن ، لقد انتظر طويلا.  سيقول لها كلمات لطيفة على الهاتف ، قائلاً إنني أفتقدك كثيرًا ، أنا أحترق ، لا تحرميني من نفسك بعد الآن ، وسيحاول إرضائها

 بعد ظهر ذلك اليوم ، عندما نزل من السيارة ، اتصل بفادي قبل أن يدخل النادي. كان الهاتف يرن لكنها لم ترد. اتصل مرة أخرى ، لا يوجد رد حتى الآن. هذه المرة ، كتب وأرسل ما سيقوله عبر الهاتف كرسالة ، سار صعودًا وهبوطًا ، منتظرًا إجابة منها ، لكنها لم ترد . هذه المرة ، اتصل من هاتف المكان الذي تعمل فيه وقال إنه يريد التحدث إلى فتوش ، قالت السكرتيرة: "انتظر لحظة ، سوف أوصلها بك فورا " ، ولكن بعد ذلك ردت عليه ، "السيدة فاتوش موجودة في الاجتماع ، وليس من الواضح متى ستنتهي " ، و أغلقت المكالمة

كان ذلك سيء. هذا يعني أن غضب فادي لم ينته بعد. لم يستطع الانتظار أكثر من ذلك ، كان بحاجة إلى فعل شيء وتسهيل الأمور. هذه الحياة لا تطاق هكذا ، لن يعيشها بدون فادي. هذه المرة فهم هذا جيدا ، ولأنه لم يستطع تطليق هاندان ، وقعت التضحية على فادي مرة أخرى. لكن ربما لأنه لم  يدعمها ماديا في السنوات الأخيرة. على الرغم من أنها لم تعد بحاجة إلى أي شخص بعد الآن ، إلا أنه لم يشتري لها هدايا باهظة الثمن أو أي شيء ، وحتى أعياد ميلادها كان يتدبر أمره  بالورود والزهور. كان يجب أن يكون منتبها أكثر ...

بالتفكير في هذه الأشياء ، توترت أعصابه ، وكان في مزاج سيء رغم أنه لم يظهر ذلك كثيرًا. مع توتره ، ارتفع ضغط دمه ، وكان قلبه ينبض بسرعة ، وركض على الفور إلى الطبيب. بدا الأمر وكأنه سيموت. على الرغم من أن الطبيب لم يتمكن من العثور على أي شيء مهم ، إلا أنه لم يصدق ذلك.

 لو تتصل فادي تلك ، فلن يتبقى فيه شيء ، سيعود إلى رشده ، كان متأكد من هذا مثل اسمه ، لكنها لا تتصل به

 

في عيادة الطبيبة

 

 

الموسم شتاء.  الوقت قريب من الظهر. السماء غائمة ورمادية. نسيم بارد يهب على الأوراق الجافة والحفيف على الأشجار. في غرفتي الصغيرة في شارع مشروت لقد كنت أعمل منذ الصباح مرة أخرى. يدخل أحد المرضى ويخرج الآخر في هذه الغرفة الصغيرة. الآن أنا معتادة على أشخاص مختلفين ، أشخاص مختلفين ، واحدًا تلو الآخر. للاستماع إلى القصص. لم أستطع فعل ذلك في السنوات الأولى من مسيرتي المهنية. المشاعر المختلفة و القصص التي أخبرني بها الناس تظل ثابتة في ذهني. ثم قالت لي أستاذتي العزيزة ليلى زيليلي: "لا تخافي ، سوف تعتادين على ذلك في الوقت المناسب ، "قالت ،  كانت على حق ، أنا معتادة على ذلك الان ، تمامًا مثل إغلاق ملف وفتح ملف جديد ، يدخل شخص آخر يمكنني  إعطاءه كل إنتباهي لحظة دخوله.

سيدة فقدت للتو زوجها منذ خمسة وخمسين عامًا خرجت من هذه الغرفة. في هذا العمر تعلم بالفعل أن الموت أمر طبيعي. لكنها لا تزال غير قادر على التحكم في قلبها . أينما نظرت  إلى المنزل تراه ، عينيه ، ابتسامته ، طعامه ، يديه وقدميه ، حتى أظافره لا تفارق عقلها . إنها تبحث عنه كثيرا ، كثيرا ...

الآن سوف تدخل فاتوش ، استقبلها به عند الباب. تحاول التعافي في أسرع وقت ممكن ، ولكن الغضب الذي بداخلها يتزايد كل يوم ، الاعجاب و الشوق الذي تكنه لحبيبها قد حل محله الغضب ، . على الرغم من أنها لم تعد تقول ذلك أعلم كيف تحترق بداخلها ولا يمكنها أن تنسى ذلك الرجل أبدًا ، أنه مهما فعلت ، فإنه يومض مثل مصباح في زاوية من عقلها

ملابسها أكثر أناقة ، لكنها تستمر في فقدان وزنها ،  مرة أخرى بسيطة ، لكنها أنيقة ... قامت بتمشيط شعرها القصير بشكل مستقيم للخلف. هذه المرة ترتدي قرط صغير من الماس في أذنيها . هذه علامة جيدة! ليس لديها أحمر شفاه على شفتيها ولا طلاء أظافر على أظافرها. عيونها بلا ضوء وتبدو حزينة

كان حبيبها يتصل بها باستمرار منذ الأسبوع الماضي. هذه الاتصالات تغضبها بدلا من أن ترضيها . يتصل بها من هاتفها و أيضًا من مكان العمل ، وعندما لم يتمكن من الحصول على رد ، كتب رسائل مثل الملحمة.

"ماذا يقول في الرسائل؟"

"لا أقرأ معظمها. يظن أنه سوف يخدعني مرة أخرى"

"هل انفصلتم من قبل؟"

"كثيرا..."

"لماذا انفصلتما ؟"

"كنا نتشاجر باستمرار بسبب مسألة الزواج هذه ، كنت أخبره في كل مرة. إذا لم تكن لديك نية لتطليق زوجتك أو الزواج بي ، فقل ذلك بصراحة. كنت مصممة على عدم مواصلة هذه العلاقة بعد الآن ، على ما أعتقد "

"هل كنت حقا مصممة على ذلك ؟ "

" في السنوات الأولى ، لم تكن لدي فكرة الزواج في ذهني ، كنت بالفعل طفلة في ذلك الوقت. ووقعت في الحب لأول مرة في حياتي. كان يقول لي دائمًا أن زواجه قد انتهى بالفعل ، وأنه سيترك زوجته حتى لو لم أكن موجودة ،  كان يقول إنه يريد القيام بذلك دون الإساءة إليها أو كسرها ،هكذا قام بإلهائي لسنوات ، هذا يعني أنني كنت ساذجة أيضًا. لقد صدقت كل ما قاله و ظننت أنه يحبني ، كان هذا كذب أيضًا. لكنه أخذ ذنبي و سوف يدفع الثمن "

كيف تقول هذا بألم. أن تكون محبوبًا هو هدف صعب تحقيقه للغاية بالنسبة لها ، لذلك تسعى دائمًا إلى أن يكون محبوبة حتى هذا اليوم ، علاوة على ذلك ، فقد اختارت هدفًا تريده جميع النساء كثيرًا ولكن لا يمكنهن بلوغه ، ربما قالت في نفسها بما أنني لم أكن محبوبة قط دع شخص كهذا يحبني حتى تتمكن من ملء هذا الفراغ الهائل بداخلها ، ومع ذلك ، من الصعب ملء الفراغ الذي نشأ منذ سنوات "

بعد تنهيدة عميقة ، تواصل الحديث

"لقد كنت أحارب القدر منذ سنوات. سوف أخبرك بكل ما ممرت به ، تمكنت من النجاح من خلال العمل الجاد في حياتي العملية ، الحمد لله ، لست بحاجة إلى أي شخص بعد الآن.  لكن لم أستطع فعل نفس الشيء بخصوص حياتي الخاصة ، لو تعلمين مدى صعوبة ما عملت من أجل هذا!"

هززت رأسي قليلا وأبتسم لها ، ما قالته صحيح لقد كادت أن تجعل الرجل ملكًا وحملته على رأسها ، لكن الحياة لا تكتفي بهذا . مجرد أن تكون جيدًا و ترضي الناس و تحبهم لا يكفي في بعض الأحيان

لقد علمتني هذه المهنة الكثير عن هذا الموضوع ، هناك أناس مثل هؤلاء ، كلما كنت أسوأ ، كلما آذيته أكثر ، كلما كنت أكثر أهمية بالنسبة له ، حتى الحب يتشكل من آثار أقدام التجارب الماضية.

"إذن فهذه ليست الطريقة التي تعمل بها هذه الأشياء ، لم أرغب أبدًا في أن أؤمن بالمصير. أنا أعمل ، حتى لا أنام في الليل إذا لزم الأمر ، هذا القدر ظننت أنني سأهزمه. كان يجب أن أفهم هذا عندما فقدت أختي الصغيرة "

" كيف فقدتها ؟"

عيناها تغوصان و أنا أنتظر لبرهة ، من الواضح أن هذه المسألة مؤلمة للغاية بالنسبة لها ، لكن في نفس الوقت ، تريد مشاركتها معي ، لم تتحدث إلى أي شخص عنها حتى الآن. سنوات عديدة من الألم ، كيف فعلت كل هذا بمفردها؟

" تزوجت شقيقاتي الثلاث الأكبر سناً وذهبن ، لكنه لا يعتبر أنهن نجون ، حتى لو كانوا يعانون من مشاكل جديدة في منازل جديدة ، على الأقل تخلصن من غضب والدي ، و من نظرة أمي البائسة والمؤذية. كان دور أختي الصغيرة ، كان حقا صغيرة و ضعيفة ، كانت كالطفلة ، ليس جسمها فقط بل روحها كذلك لم تكبر ، لا يمكنها القيام بأي شيء ولا يمكنها الاعتناء بوالدتي التي تنام دائمًا حتى لو أرادت ذلك ، فهي دائمًا تتعرض للتوبيخ منها ، ويتم دفعها في جميع أنحاء المنزل "

بعد أن أخذت نفسا عميقا كأنما سئمت الحديث ، ثم تنهدت بحزن ، و تستمر من حيث توقفت

"في ذلك الوقت ، شعرت أيضًا بالضيق ، من ناحية كنت أشعر بالحزن على أمي لأمي ، لكن في نفس الوقت أردت الدراسة ، دراستي لم تكن سيئة ، لقد توسلت كثيرًا لإرضاء والدي ، لكنني لم أستطع إقناعه. قلت أنني أفضل الموت على قبول مصيري مثل أخواتي الأكبر سناً. لن يهتم أحد إذا مت على أي حال ، ربما لهذا السبب لم أهتم كثيرًا بأختي الصغرى ،  كنا نتقلب في السرير ليلاً. لم تكن نائمة ولا أنا و لم نتحدث. كنا نسمع صوت والدتي من وقت لآخر ، كانت تئن في الليل. وبينما كانت تتأوه ، شعرنا بالحيرة بشأن ما يجب القيام به ، وأحيانًا نذهب إليها لنرى ما إذا كان يريد شيئًا. أختي كانت تركض لتحضر لها الماء ، لكن إذا سقطت قطرت قطرة ماء من الكأس كانت والدتي تغضب منها و تقوم بشتمها  باستمرار "

"ماذا كانت تقول؟"

"أتمنى أن تعيشي حياتك و أنت تزحفين وتكوني أسوأ مني ، أيتها الفتاة الخرقاء وما إلى ذلك ، في تلك الليلة غضب منها أمي مجددا بسبب شيء صغير ، ربما كانت تصب كل غضبها عليها. كلانا لم يستطع النوم في تلك الليلة. في الصباح الباكر كنت سوف أذهب الى المدرسة ، كان وجه أختي شاحبًا. و لم تودعني كالعادة ، بل لوحت بيدها بخفة من جانب الباب . لا أعلم لماذا لكن كان هناك شعور سيء بداخلي ، سيتم إغلاق المدرسة في ذلك الأسبوع ولن أتمكن من الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى. في فترة ما بعد الظهر كنت متعبة ، عدت إلى المنزل منحنية الرأس ، كان هناك شيء غريب في المنزل و  كان مزدحما. كانت هناك أصوات بكاء تتصاعد من الداخل ، ركضت تجاه البيت خائفة من حدوث شيء لأمي ، حالما دخلت الحديقة رأيت أختي على الأرض. كانت مصابة بكدمات في كل أنحاء جسمها ، ألقت بنفسها من على الجرف الموجود في الطريق الى القرية "

رمت نفسها ؟إذن قد فرطت الأخت بنفسها ... ، هذا الألم كان كثيرًا جدًا بالنسبة لي حتى ، إذن فقد كانت الحلقة الضعيفة من بين الأخوات ، مؤسف على الفتاة ، مؤسف...

" وجدها القرويون وأحضروها معهم داخل بطانية متدلية على جانبيها وعيناها مغمضتان قليلًا وفمها مفتوح وكانت غارقة في دماءها على الأرض ، كانت هناك تعابير على وجهها كما لو أن كل متاعبها قد انتهت وارتاحت ، جاء كل من سمع بهذا ، كان البعض بالداخل وبعض الخارج يندبون على أختي. كان والدي هناك أيضًا. كان راكعًا على الأرض ، ويغطي وجهه بيديه ، وينتحب عند رأس أختي ، أما أمي كانت قادمة من الداخل. ،كانت تصرخ 'ابنتي' ، ومع ذلك ، من قبل لم نسمعهم أبدًا ينادون باسم ابنتي "

صوتها يزداد انكسارا و تنهدات تنحسر ببطء في حلقها . يا لها من قصة حزينة! حتى لو ضغطت على أسناني لا أستطيع منع عيني من أن تصبح ضبابية ، هذه الفتاة تحكي بشكل مختلف. يبدو الأمر كما لو أنها لا تحكي بل تخرج الصور التي بداخلها لسنوات واحدة تلو الأخرى

" لم أستطع الصراخ مثل أي شخص آخر ، لم أستطع البكاء ، تجمدت ، ثم ركضت من هناك. لساعات ، كنت أتجول ، أحدق بهدوء. كان المساء قد حل عندما دخلت المنزل بهدوء مثل اللص ، حبست نفسي في الغرفة حيث نمنا معًا لسنوات. جلست بجانب الحائط ، وأرحت رأسي على ركبتي ولم أتحرك من هناك أبدًا. جلست هناك لعدة أيام دون أن آكل أو شرب أو أتحدث. كانت هناك رائحة أختي ورائحة الموت. بينما كان الجميع يتعرقون في تلك الحرارة ، كنت أشعر بالبرد ، كنت شديد البرودة "

انها تبكي. كلما نظرت إلى هذه الفتاة ، كلما قلت في داخلي ، "سوف تبكي أكثر " يبدو لي أنها تحاول إفراغ كل الدموع التي تنتظر بصبر في زوايا بداخلها لسنوات ، على الرغم من أنها اختنقت بالبكاء ، تلك الليالي التي قضتها وحدها على ذلك السرير ، الكوابيس الكوابيس التي رآتها في تلك الليالي ، مشاعر الذنب التي وقعت شعرت بها و أنها سبب في وفاة أختها ، كيف اخفت كل هذا لسنوات؟

أستمع إليها ، لكن ما تخبرني به صعب ، أصبح الضباب في عيني أكثر وضوحا. لا أريدها أن ترى هذا. انا طبيبة فما خطب البكاء معها؟ ومع ذلك ، حدث ما كنت خائفة منه و تلاقت عيوننا ، في تلك اللحظة و فاتوش صُعقت بالكهرباء ، تهنض بسرعة من مكانها و تركض نحوي وتعانقني بطريقة خفت و أعتقدت للحظة أنني سأسقط من على الكرسي ، ثم تهمس بشيء في أذني ،"لن أشعر بالبرد في الليل كما السابق ". هذه الكلمات تزيد من حزني

هذا يعني أنه هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها ألمها مع شخص ما. هذا شيء مهم جدا بالنسبة لها ، ثمين ، بينما هذا طبيعي و انساني ...

" كانت وفاة أختي صعبة للغاية علينا جميعًا. كان الأمر كما لو أن المنزل غرق فجأة في الظلام ، حتى الأطفال لم يصرخوا أو يبكو ، سرعان ما تفرق حشد الأيام الأولى ، وساد صمت عميق في كل انحاء المنزل. تلك الغرفة ، السرير الذي كنت أنام فيه مع أختي ، كانت رائحة أختي التي كانت تصل أنفي كل ليلة تدفعني إلى الجنون. لا أتكلم و لم أكن أبكي أو آكل أو أشرب أو أغادر تلك الغرفة. أمي كانت مستلقية في غرفتها كالعادة ، كانت حنيفة تهتم بها كطفل ، لكنني تخليت عن كل شيء. عن والدتي ... لم أعد أعطيها الطعام أو أحضر لها الماء. غالبًا ما كانت حنيفة تأتي إليّ ، محاولة إخراجي من تلك الغرفة ، لكنها لم تستطع. حالتي تلك لفت انتباه والدي حتى . مرة أو مرتين تظاهر بمداعبة خدي وتمتم بشيء في فمه. كانت اليد التي لمست خدي غريبة جدًا عني ، ولم تعجبني هذه اليد! أعتقد أنني لم أرغب في أن يلمسني أحد أو حتى يحبني في ذلك الوقت. حتى عندما أرادوا اصطحابي إلى والدتي قاومت كثيرا. لم أرد أحدا "

المصابيح في غرفتي مضاءة. تناسق الستائر الحمراء يظهر حيًا تحت الأضواء ، ويبدو لـفاتوش ,  و كأنها تظهر عن كثب على الشاشات العملاقة ، في تلك الغرفة المظلمة ، جالسة على الأرض ويداها على ركبتيها ، تناثر شعره الأسود غير المغسول لعدة أيام على وجهها ورأسها منحني أمامها ، تحدق باهتمام كما لو كانت ترى نفسها عن كثب هناك ، يا لها من فتاة صغيرة عاجزة و مسكينة ، ربما لأول مرة تشعر بالشفقة على نفسها والرحمة. في حين أنها لم تبكي لأجل تلك الفتاة المسكينة في ذلك الوقت فهي تبكي الأن

" حل موسم الخريف ، موسم افتتاح المدرسة. لا بد أن وفات أختي أثرت على والدي كثيرًا لدرجة أنه سجلني في مدرسة داخلية قريبة من المنطقة دون أن يسألني ، وكل ما كان علي فعله هو حزم أمتعتي والذهاب إلى المدرسة ، إذن  كان لا بد من أن تموت أختي الصغيرة حتى أذهب إلى المدرسة! ، تلك الحافلة التي أخذتنا في السابق الى منزل جدتي جاءت مجددا الى بيتنا ، أنا التي كنت أتحرق شوقا لأجل الذهاب الى المدرسة ، بقيت ذابلة و شاحبة

لم تعد تهمني لا المدرسة و لا أي شيء أخر ، ركبت تلك الحافلة الصغيرة ذات الرائحة الكريهة مثل الشبح. لكن من ذلك كنت أرغب في الهروب من الهواء ، من أصوات والدي وحنيفة التي أسمعها في الليل ، من الرائحة ، من عيون أمي القاتمة و من شتمها لأختي قبل أن تموت ، من يد أبي التي لمست خدي ، من القطة المذلولة التي تجمد من البرد في الشارع"

لقد غير موت أختها مصيرها حقًا ، إذا لم تمت ، فمن يدري أين وكيف كانت سوف تيعيش الآن؟ تنظر إلى وجهي كما لو كانت تقرأ أفكاري وتقول لي أشياء مماثلة.

"هكذا غير موت أختي قدري. اتمنى لو مت أنا بدلا منها ، لقد درست و ماذا حدث ، هل أنا سعيدة الأن؟ كتبت الحياة على جبهتي: سوف تبقين مذلولة هكذا "

أثناء النظر إلى ذراعها اليسرى للنظر إلى ساعتها ، تلتقط عيني العلامات الحمراء خلف الساعة.

" ماذا حدث لذراعك يا فاتوش؟"

تغلق ذراعها على عجل. من ناحية أخرى ، أريد أن أقوم من مكاني وأذهب إليها وأمسك ذراعها بلطف وأنظر إلى تلك الأثار الحمراء. إنها تحمر خجلاً مثل شخص تم القبض عليه متلبسًا. هناك ثماني أو عشر علامات قطع على ذراعها ، جديدة ، لقد تم قطعه للتو

"ماذا فعلت يا فاتوش؟"

"لا شيء ، لا يهم حقًا."

"متى فعلت هذا؟"

"ليلة أمس"

"هل سبق لك أن فعلت شيئًا كهذا من قبل؟"

" حاولت عدة مرات في مدرسة داخلية. وفي اليوم الذي هاجمت فيه كينان"

" هل هناك أماكن أخرى؟"

" حاليا لا يوجد "

"إذن حاليا لا يوجد ، يعني سيكون لاحقًا"

" أتمنى ألا يكون ، أحيانًا أشعر بالضيق لدرجة أنني أشعر برغبة في قطع أعضائي وجعلها تنزف. و كأنني أشعر بالارتياح لرؤية الدم "

في كل علاج ، يعتقد المعالج أنه سيتعثر ويسقط للحظة ، هناك لحظات قد أغفلت أحد التفاصيل  ، لقد اهتزت من القلق و يجب الانتباه إلى هذه المشكلة ، حتى لو انتهى الوقت ، يجب ألا أخرجها من هذه الغرفة على الفور

"لماذا انزعجت الليلة الماضية؟"

" حسنًا ... كما تعلمين ، لم أقرأ معظم الرسائل التي تلقيتها على الهاتف. الليلة الماضية ، قرأت ما لم أحذفه ، ولا أعرف لماذا "

" ما الذي كتبه في تلك الرسائل؟"

"كلمات فارغة ... كلها أكاذيب ..."

"لكنك متأثرة "

يبدو الأمر كما لو أنها لا تريد التحدث عن ذلك ، عندما قرأت الرسائل ازداد غضبها لدرجة أنها جرحت نفسها ، الرسائل... تفكير هذه الفتاة مشوش ، هل ترغب في العودة اليه يا ترى ؟

" لقد تأترث برسائله أليس كذلك ؟ "

"...."

"لو كنت أنا ، كنت سوف أنبهر ، نحن بشر بعد كل شيء"

"حقًا؟"

" بعد عشر سنوات ، من الصعب أن تترك شخصًا تحبه كثيرًا"

" صعب ! لكني لن أعود إليه "

" هل تفعلين هذا من أجل نفسك أم أن هدفك هو جرحه و إحزانه ؟ "

تحني رأسها لفترة و تفكر. التوقف عن الكلام لبعض الوقت في جلسات العلاج النفسي والجلوس والتفكير ، انها مهمة جدا. هذا دليل واضح على معرفة الذات ، وإعادة التساؤل عما كنت تعتقد أنك تعرف نفسك ، غالبًا ما يفعل الأشخاص الذين يبحرون من أجل التغيير.

لم يستطع الإجابة على السؤال الذي طرحته على الفور ، فربما هي أيضا لا يعرف ما هي الحقيقة ، لكن الحقيقة أن الانفصال عن ذلك الرجل يجلب معه مخاوف قديمة وقوية متجذرة فيها

"أنت خائفة ، أليس كذلك يا فاتوش؟ ربما بسبب هذه المخاوف جرحت ذراعك "

بدلاً من الإجابة ، أعربت لي بصمت عن خوفها من خلال هز رأسها قليلاً للأمام والخلف

"أتمنى لو تقولين بلسانك مما أنت خائفة ..."

" أن أكون مرفوضة ، متخلى عنها ، وحيدة، غير مرغوبة فيها ، مذلولة ، غير محبوبة ... أخشى كل هذه الأشياء"

تقول هذه الأشياء بغضب وتصرخ وكأنها تتمرد على شيء ما . أصمت ، أريدها أن تسمع ما يخرج من فمها و تكتب ما تسمعه في عقلها . إذا استطعنا التحدث عن الأشياء التي نخشاها ، فإن تأثيرها علينا سوف يقل قليلاً ، تمامًا مثل بعض الألعاب في طفولتنا. عندما يريد صديق لنا إخافتنا من خلال تغطية وجهه ، فإننا نخاف على الرغم من أننا نعرف من تحت الغطاء ، ويستمر هذا الخوف حتى يتم إزاحة الغضاء ونرى مرة أخرى ما نعرفه ،  ثم هناك ارتياح حلو و مثلما كنا نصرخ بخوف ، هذه المرة نضحك بصوت عال

ثم نبدأ الحديث مرة أخرى بصوت ناعم.

"هذه كلها مخاوف بشرية. كلنا خائفون من هذه الأشياء التي تقولينها ، لكن في الحياة نتأقلم و نتعلم ألا نخاف كما في السابق ، المهم ألا نستسلم للمخاوف ، بل أن نعرف مخاوفنا قدر الإمكان. انظري الأن أنت تعرفين بالضبط ما تخافين منه ، صدقني كل هذا لن يكون قادرا على تخويفك كما كان من قبل. الآن أجيبي على سؤالي الأول. هل انفصلت عنه بنفسك أم أن هدفك هو مجرد إزعاجه؟"

"صحيح أنني أريد حقًا أن أزعجه ، نار الانتقام تحترق بداخلي ، لكن في نفس الوقت أعتقد أنه من الأفضل لي الانفصال عنه. لسنوات عديدة كنت أرغب كثيرًا  في هذا و من جهة كنت أخاف كثيرا في كل مرة أتخذ فيه هذا القرار "

"هذا يعني أنك استسلمت لمخاوفك "

تصمت مرة أخرى و تفكر ، أصبحت ترى و تفهم بعض الأشياء ، ترى و تفهم لماذا و ماذا فعلت ، تفتح فمها و كأنها سوف تقوب شيئا ثم تتراجع ، عندما يظهر خجل طفيف على وجهها و تبدو مرتاحة ، أنا كذلك ، حاليا يمكنها الذهاب. ألمس ظهرها بخفة. تنظر إلى وجهي بمودة و تنهض من مكانها

تحتضنني قبل أن تغادر. مرة أخرى ألمس ظهرها برفق و أرافقها إلى الباب ، إنها نحيفة حقا ، و عظامها واضحة

من أجل أن يؤذي الشخص جسده ، يجب أن تزداد المشاعر التي نسميها القلق كثيرًا. إذن ، تلك المخاوف القديمة التي خرجت من مكانها الليلة الماضية ووقفت أمامها جعلت فطوش تجرج ذراعها ، كان لديها جرح في ثمانية أو عشرة أماكن. في مثل هذه الحالات ، يمكن للإثارة التي يثيرها العنف أن تجعل الجسم ينتج مسكنًا مهدئًا. بمعنى آخر ، لا تحدث التهدئة من خلال الاسترخاء ، ولكن عن طريق زيادة التوتر. تحدث مثل هذه المواقف عند الأشخاص الذين تعرضوا لعنف شديد في الماضي. آمل أن تتخلى فتوش عن هذا قريبًا.




رواية إذا خسر الملك مترجمة الى العربية


Reactions:

تعليقات